تم بتاريخ 13 فبراير 2019، التوقيع على مذكرة تفاهم مع تمكين، بغرض التعاون في تدريب وتطوير الشباب البحريني وتأهيلهم للتخصص في مجال الفضاء.

وقد قام بتوقيع المذكرة الرئيس التنفيذي لنسا سعادة الدكتور محمد العسيري، ومن جانب تمكين، وقعها رئيسها التنفيذي الدكتور إبراهيم جناحي، وذلك في حضور عدد من المسئولين المنتسبين للجانبين.

والغرض من هذه المبادرة المشتركة هو المساعدة في تعزيز كفاءات المواطنين، بما يتلاءم مع استراتيجية مملكة البحرين وحاجتها لسد احتياجات القطاع الصناعي. ويهدف هذا الاتفاق أيضاً إلى سد النقص في المهارات في هذا القطاع، واستقطاب وإعداد نخبة من المواطنين ليتقلدوا دور الريادة في ميدان العلوم الفضائية، بالإضافة إلى رفع وعي الجمهور بأهمية الانخراط في علوم المجال الفضائي.

وصرح سعادة الدكتور محمد العسيري الرئيس التنفيذي لنسا، قائلاً: “نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق نتائج باهرة في تعزيز مهارات للخريجين البحرينيين، تساعدهم على احتلال مكان الصدارة، وتفتح لهم فرصاً في قطاعات جديدة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية”.

وأضاف الدكتور العسيري: “إننا حريصون أشد الحرص على الشروع في تنفيذ مبادرات ومشروعات مشتركة مع تمكين، حيث يحضر الشباب البحرينيون برامج تدريب تخصصية وبرامج تدريب عالمية وورش تدريب فنية، بل الحصول على درجات علمية عليا في العلوم الفضائية، من شأنها تعزيز قوى العمل المستقبلية في علوم الفضاء وتطبيقاتها”.

والغرض من مذكرة التفاهم هذه، هو توفير إطار لبناء قدرات محتملة في استكشاف علوم الفضاء وتقنية الفضاء والاتصالات الفضائية ومراقبة الأرض والتطبيقات ذات الصلة بها.