اختارتك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لإنشاء لعبة استكشاف ومغامرة على كوكب المريخ باستخدام منصة البرمجة الشهيرة جداً MIT Scratch

4 يوليو

التسجيل الإلكتروني

25 يوليو

تسليم العمل

30 يوليو

الإعلان عن الفائزين
  • سيتعلم الطلاب معلومات حول كوكب المريخ ، والتفكير الحسابي واستخدام الرياضيات ومهارات البرمجة
  • سيحصل الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في ختام المسابقة على مجموعات STEM التعليمية وشهادات وجوائز ستكون بداية مثالية للانطلاق وبدء رحلتهم التعليمية بشغف في مجال STEAM، كما سيحصل المشاركون الاخرون على شهادات الكترونية توثق مشاركتهم.
  • الجنسية: البحرينية
  • العمر: 7-12 سنة

عند الانتهاء من التسجيل، سيتلقى المشارك بريدًا إلكترونيًا يحتوي على جميع التفاصيل اللازمة لمعرفة تفاصيل اللعبة، بما في ذلك كتيب إلكتروني قصير ومقاطع فيديو لأمثلة وأفكار حول كيفية إنشاء لعبة الفضاء الخاصة بالمشارك.

  • حقق المركز الأول، الطالب آدم الناصر
  • والمركز الثاني الطالب بدر الجابري
  • والمركز الثالث الطالب عبدالرحمن إبراهيم
  1. الإعلان عن الفعالية: صحيفة الأيام، وصحيفة البلاد، ووكالة أنباء البحرين
  2. د. العسيري-تحفيز الطلبة على الابتكار عبر تصميم لعبة استكشاف للفضاء: صحيفة الأيام
  3. الإعلان عن الفائزين: صحيفة البلاد، ووكالة أنباء البحرين