الدكتور محمد إبراهيم العسيري

الرئيس التنفيذي

الدكتور محمد إبراهيم العسيري هو الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، ويشكل الدكتور العسيري ثروة للهيئة من حيث الخبرة الأكاديمية والمهنية التي يتمتع بها.

حاصل على درجة الدكتوراه في تصميم المفاعلات من جامعة فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية. وهو حاصل أيضًا على درجة الماجستير في تصميم المفاعلات من جامعة فلوريدا، ودرجة الماجستير في المفاعلات الحيوية من جامعة مانشستر، وشهادة معادلة لدرجة الماجستير في الممارسة الأكاديمية من جامعة يورك سانت جون (المملكة المتحدة)، بالإضافة إلى حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة البحرين.

على المستوى المهني، عمل الدكتور العسيري كرئيس تنفيذي لبوليتكنك البحرين، وكمدير لإدارة الاعتماد والترخيص في الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي ومدير إدارة مصادر التعلم والتقنية بوزارة التربية والتعليم ومدير لمشروع مكتبة الملك حمد ومدير إدارة التعليم الفني والمهني بوزارة التربية والتعليم. بالإضافة إلى ذلك، يترأس وعضو نشط في العديد من اللجان الوطنية.

كما عمل الدكتور العسيري كأستاذ مساعد في قسم الهندسة الكيميائية في جامعة البحرين، وكان عضوًا في مجموعة العمل المعنية بإطار المؤهلات الوطنية. ومثل مملكة البحرين في فريق مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستغلال الطاقة الذرية في إنتاج الكهرباء وتحلية المياه. نُشرت مقالات الدكتور العسيري البحثية في عدة مجلات علمية، ويحمل أكثر من 65 شهادة مهنية في مجالات مختلفة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

الدكتور العسيري كان عضوا في فريق العمل المعني بالإطار الوطني للمؤهلات. ومثل مملكة البحرين في الفريق الخليجي لاستغلال الطاقة الذرية في انتاج الكهرباء وتحلية المياه. وهو حاليًا عضو في مجلس الأمناء لمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) وعضو في مجلس المستقبل العالمي للفضاء (المنتدى الاقتصادي العالمي) ويمثل الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في العديد من اللجان المحلية والدولية، مثل المجموعة العربية للتعاون الفضائي واللجنة الوطنية لحوكمة المعلومات الجغرافية المكانية.

ASK RAED
Scroll Up
X